التخطي إلى المحتوى

تعليق

متاح على: الكمبيوتر الشخصي و PlayStation 5 و PlayStation 4 و Xbox Series X و Series S و Xbox One

مطور: التنمية الحدودية | الناشر: التنمية الحدودية

هل ستكون ألعاب السباق ممتعة بدون السباق الفعلي؟

هذا هو السؤال الذي ربما تطرحه على نفسك عندما تبدأ F1 Manager 22 ، وهي لعبة سباق جديدة تتحدى اللاعبين للتنقل بين القوائم بدلاً من قيادة سيارات السباق. من نواح كثيرة ، تعد اللعبة هي الخليفة الروحي لـ Electronic Arts ‘F1 Manager ، والتي تم إصدارها في عام 2000 ، وهي واحدة من أشهر ألعاب المحاكاة الرياضية منذ سلسلة مدرب NFL في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

على عكس سلسلة سباقات الفورمولا 1 طويلة الأمد التي طورتها شركة كودماسترز وإلكترونيك آرتس ، يضعك “F1 Manager 22” في مكان مدير فريق Formula 1 ، مما يمنحك السيطرة الكاملة على الفريق ، من التوظيف إلى الميزانية ، وتطوير السيارة وأثناء السباق. إدارة كل جانب. إستراتيجية. يبدو مثل الكثير؟ هذا صحيح ، النطاق الواسع للعبة نعمة ونقمة في نفس الوقت …

أنت تعرف شخصًا دخل للتو في F1.

الهيكل العام للعبة بسيط بشكل مخادع. “Career” هو وضع اللعب الوحيد المتاح حيث يمكنك التحكم في واحد من فرق F1 العشرة الموجودة ولعب العديد من المواسم التي تريدها. اختر المتصدرين الأولين فيراري أو ريد بول لتحقيق نجاح فوري ، أو اختر فريقًا يكافح مثل ويليامز للعودة إلى المجد.

يؤدي اختيار فريق إلى تعريفك بالمقر الرئيسي ، وهو المحور المركزي للقائمة حيث يمكنك عرض جميع أنواع المعلومات وإجراء ترقيات وقرارات مختلفة. بصريًا ، يمكن أن يكون الأمر مربكًا بعض الشيء ، ومثل العديد من ألعاب الإدارة ، فإن عناصر التحكم هي الأنسب للماوس ولوحة المفاتيح ، لكن Frontier قامت بعمل رائع في جعل عناصر التحكم في وحدة التحكم بديهية قدر الإمكان (لقد لعبت على PS5 ، بعد بضع سباقات) .

بصفتك مدير فريق ، فإن الخيارات المتاحة لك مذهلة منذ البداية. يمكنك البحث عن إضافات جديدة لسيارتك ، أو تصنيع قطع غيار ، أو بناء منشآت جديدة ، أو استكشاف السائقين الصاعدين ، أو تعيين موظفين لفرق العدو. مستوى التفاصيل والدقة هنا مذهل. كل فريق لديه فريق عمل حقيقي ، بما في ذلك مهندس ومدير تقني ومدير الديناميكا الهوائية.

يمكنك أيضًا التحقق من بريدك داخل اللعبة من المحور الرئيسي. تحاول اللعبة توجيهك في الاتجاه الصحيح (لا يقصد التورية) من خلال اقتراح خطوتك التالية. البرامج التعليمية المبكرة مفيدة ، لكنها تترك الكثير من الأمور غير المبررة وقد يقضي الوقت المناسب.

ببساطة ، يجب أن تكون مستعدًا للقراءة لأن هناك الكثير لتستوعبه.

عندما يصبح كل شيء جاهزًا ، ستبدأ المرحلة الثانية من ‘F1 Manager 22’. Grand Prix Weekend هي بالتأكيد أهم ما يميز اللعبة. قم بتوجيه السائقين من خلال كل تدريب وجلسة تأهيل (أو محاكاة إذا كنت ترغب في تسريع الأمور) ، وضبط كل سيارة ، بعد موسم السباق الـ 22 بالضبط هذا العام ، والذي يبدأ في البحرين وينتهي في أبو ظبي. قم بالإعداد بناءً على ملاحظات السائق.

عززت iRacing NASCAR أثناء الوباء. الآن ، قد تساعد الرياضات الإلكترونية في تشكيل مستقبل السباقات.

السباق نفسه هو الأفضل. تتميز بتعليق من المذيعين في Sky Sports David Croft و Karun Chandhok ، فهي تتمتع برسومات جيدة بشكل مدهش ، خاصة لمحاكاة الإدارة. قم بالإشراف على كل جانب من جوانب السباق ، وتلاعب بالعديد من اللوحات أثناء اتخاذ قرار بشأن استراتيجيات التوقف لكل من السائقين. ما مدى عدوانيتك في السباق ، ومتى تنشر ERS (أساسًا شحن بطارية لالتقاط السرعة) ومقدار الوقود الذي تستهلكه. يمكنك أن ترى السباق من زوايا متعددة للكاميرا السينمائية بناءً على السائقين والعرض العام صلب.

معظم السباقات تسبب الإدمان تمامًا ، ولدهشتي ، وجدت أنها أكثر إثارة من معظم ألعاب السباقات الحقيقية. مع وجود سيارتين متحركتين ، يكاد يكون من المضمون دائمًا أن تجد نفسك في عدد قليل من السيناريوهات الدرامية على الأقل ، وتقدم ترفيهًا حقيقيًا بعيدًا عن مقعدك. لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من تغيير السيارة ، مما يؤدي بالسائق إلى تجاوز مذهل في النهائي حضن وتأمين المركز العشرة الأوائل.

يمكنك اختيار تسريع السباق حتى 16 ضعفًا لسرعتك العادية ، لكن نادرًا ما أفعل ذلك في حال فاتني لحظة حاسمة.

ومع ذلك ، لا يزال هناك مجال للتحسين. نادرًا ما ينحرف معارضو الذكاء الاصطناعي عن الاستراتيجيات الموصى بها ، مما يجعل من السهل التنبؤ بما سيفعلونه. يبدو أن حوادث سيارات الأمان والحوادث نادرة – في الواقع ، واجهت سيارة أمان مرة واحدة فقط في السباقات الثمانية الأولى. هذا منخفض بشكل لا يصدق للفورمولا 1. تتدحرج السيارة بشكل متقطع وتصطدم بالحائط مع ما يبدو أنه لا يوجد أي ضرر بصري. بناءً على هذه الإشارات البصرية السيئة ، يكاد يكون من المستحيل تحديد مدى الضرر الذي تعرضت له السيارة.

في نهاية كل سباق ، عد إلى المقر الرئيسي. تمتلئ المقر الرئيسي برسائل البريد الإلكتروني والمهام الجديدة المقترحة للتحضير للسباق التالي. في منتصف موسمي الأول ، بدأت حداثة هذه الرسائل الإلكترونية في التلاشي وبدأ الرد عليها وكأنه عمل حقيقي.طلب قطع الغيار ، والتصويت على لوائح الموسم المقبل ، والتوصية بأن نفعل الكثير من الأشياء مثل بناء المباني. بحلول نهاية الموسم ، كنت أرغب في تشغيل غيابي وأخذ إجازة.

رؤية Lando Norris و McLaren Racing للرياضات الإلكترونية

مع انتقالنا إلى موسم جديد ، قد يغير السائقون الفرق ، وقد يتقاعد المهندسون ، وعلينا أن نبدأ في تعديل تصميمات السيارات لتتوافق مع اللوائح الجديدة. إنه لأمر مُرضٍ للغاية أن تصل ببطء إلى أهدافك طويلة المدى ، حتى لو كنت على الطريق (لم أفكر مطلقًا في أنني سأكون متحمسًا لتحسين “منعطف الهواء المتسخ”).

احصل على استعداد لتغمر نفسك في هذه اللعبة. يمكن أن تستغرق كل عطلة نهاية أسبوع سباق ساعة أو أكثر للعب ، ويمكن أن يستغرق الموسم الكامل من 12 إلى 25 ساعة. يوجد الكثير من المحتوى هنا لإبقائك مشغولاً.

ولكن من خلال كل ذلك ، كنا نأمل أن تحتوي اللعبة على أوضاع لعب إضافية لإضفاء الإثارة على الأشياء وجعلها في متناول الجماهير العادية. كانت إضافة لطيفة. إن إنشاء فريقك الخاص من البداية ، وهي ميزة متوفرة في سلسلة Codemasters ، كان من الممكن أن يكون أيضًا لمسة لطيفة. ولا توجد خيارات متعددة اللاعبين على الإطلاق. هذا حقا مؤسف. لأنني أريد محاربة أصدقائي (خاصة وأن الذكاء الاصطناعي يميل إلى أن يكون فانيليا للغاية).

من الذي يجب أن يلعب هذه اللعبة؟ من الواضح أن عشاق الفورمولا 1 سيحبونها. لا شك في هذا. ومع ذلك ، بالنسبة إلى المشجعين غير الرسميين الذين بدأوا للتو في هذه الرياضة ، فهذه عملية بيع صعبة.يمكنك تجسيد المزيد من أوضاع اللعبة وتوسيع نطاق جاذبيتها.

كما هو الحال ، يمكن أن تكون “F1 Manager 22” لعبة ممتعة ومسببة للإدمان بشكل لا يصدق ، ولكن تذكر أنك بحاجة إلى القيام بعمل حقيقي لتحقيق أقصى استفادة منها.

غريغوري ليبوراتي كاتب ومصور مستقل يغطي الرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا ورياضة السيارات. نُشرت أعماله الأخيرة في GQ و Los Angeles Times و Pitchfork و Ars Technica. تابعوه على تويتر تضمين التغريدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.