التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : رد الباحث الإسلامي الدكتور علي كيالي على سؤال حول ما إذا كانت تربية الكلاب داخل المنازل محرم شرعا أم لا ؟وهل لعاب الكلب يعتبر نجسا؟.

وقال خلال لقاء له مع قناة mbc : “المحرمات فصلها الله تعالى بأدق التفاصيل، وتضمنت الآيات تحريم الميتة والدم ولحم الخنزير ولم تذكر تحريم الكلب صراحة.”، وتابع، كلمة حرام يحب ألا تخيفنا بشكل كبير، لأنها تعني ممنوع فقط.

وأضاف، صورة الكهف من أكثر الصور قراءة عند المسلمين، وكان الكلب أحد شخصيات القصة فإذا كان محرم كان هؤلاء الفتية الذين زادهم الله هدى امتنعوا عن الكلب.

وأكمل، الكلب ليس حرام على الإطلاق بدليل شرعي فكلب الصيد تدخل أنيابه بالفريسة ويسيل لعابه على الفريسة وأكلها حلال شرعا.

وأشار إلى أن العرف الآن طبي فإذا كان الكلب يخضع لإشراف طبي ومعقم ويأخذ اللقاحات فهذا حلال بمعنى مسموح ولكن إذا كان في الشوارع وكله أمراض فهذا حرام بمعنى ممنوع.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لمشهورة سناب شات رهف القحطاني وهي بأحد فروع “الدانوب” وقد وضعت كلبها أمامها على عربة التسوق خلال شرائها بعض الحاجيات من الفرع.

وأعلنت شركة “الدانوب” اتخاذها الإجراءات اللازمة بشأن ما حدث وتعقيم فرع محافظة الخبر وعربات التسوق فيه، مشددة على عدم السماح بدخول الحيوانات الأليفة إلى أفرعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.