التخطي إلى المحتوى

متابعة- غرام محمد

تساعد بعض أدوية مرض السكر على العلاج. لكن لن تكتمل رحلة العلاج بدون اتباع نصائح محددة تسهل عليك مدة العلاج والشفاء بسرعة وهذه أبرزها:

– اتّباع نظام غذائي صحي

لا يوجد نظام غذائي محدد لمرض السكري. من المهم التركيز على المزيد من الفواكه. والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون. والحبوب الكاملة. لأنها تحتوي على نسبة عالية من التغذية والألياف. وقليلة الدهون. والسعرات الحرارية. من الأفضل التقليل من الدهون المشبعة. والكربوهيدرات المكررة والحلويات.

– ممارسة التمارين الرياضية

كل شخص يحتاج إلى نشاط هوائي منتظم. وخاصة الأشخاص المصابون بداء السكري. يخفض النشاط البدني مستوى السكر في الدم عن طريق نقل السكر إلى خلاياك. حيث يتم استخدامه للحصول على الطاقة. يجعل النشاط البدني جسمك أيضاً أكثر حساسية للأنسولين. هذا يعني أن جسمك يحتاج إلى كمية أقل من الأنسولين لنقل السكر إلى خلاياك.

– مراقبة نسبة السكر في الدم

من المهم فحص وتسجيل نسبة السكر في الدم. 4 مرات في اليوم أو أكثر. إذا كنت تتناولين الأنسولين. المراقبة الدقيقة هي الطريقة الوحيدة للتأكد من بقاء مستوى السكر في الدم ضمن المستوى الطبيعي.

– العلاج بالأنسولين

يحتاج الأشخاص المصابون بمرض السكري من النوع الأول إلى العلاج بالأنسولين للبقاء على قيد الحياة. كذلك. يحتاج الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 أو اللواتي يعانون من سكري الحمل أيضاً إلى العلاج بالأنسولين. في الواقع، لا يمكن تناول الأنسولين عن طريق الفم لخفض نسبة السكر في الدم. لأن إنزيمات المعدة تتداخل مع عمل الأنسولين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *