التخطي إلى المحتوى


07:10 م


الجمعة 26 أغسطس 2022

كتب- محمد نصار:

تواصل الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة أعمال الإزالة والإخلاء والتسكين بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة التابعة لحي مصر القديمة في إطار توجيهات المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بمتابعة أعمال الإزالة الجارية والوقوف على آخر المستجدات بموقع الإزالة وتذليل أي عقبات وإيجاد حلول فورية لها.

ووجهت نائب المحافظ فريق العمل بضرورة المضي بخطوات سريعة في أعمال الإزالة للانتهاء في الموعد المحدد.

كما شددت على توجيه كافة أشكال الدعم و التعاون مع المواطنين من قاطني العقارات الجاري إزالتها لحين الانتهاء من أعمال التسكين من خلال توفير فرق العمل المعاونة لهم لنقل كافة متعلقاتهم بوسائل النقل التي تم توفيرها لهذا الغرض وطبقًا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

وصرحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بأنه قد وصل عدد العقارات التي تم اليوم الانتهاء من إخلاءها وهدمها جزئيا إلى 7 عقارات بإجمالي 19 أسرة مستحقة ليكون إجمالي ما تم إخلائه 296 عقارًا من إجمالي 520 عقارًا وهدم كلي لـ149 عقارًا ونقل 950 أسرة مستحقة من إجمالي 1660 أسرة مقرر نقلهم.

وأضافت أنه يتم نقل سكان المناطق إلى كمبوند الخيالة أحدث مشروعات الدولة المصرية المقدمة إلى أبنائها لتخليصهم من المناطق الخطرة حيث يطل الكمبوند على بحيرة عين الحياة وعدد من المناطق الأثرية وبالقرب من متحف الحضارات، ونادي الفروسية، ويقع في منتصف الطرق المؤدي إلى مناطق السيدة عائشة، وكورنيش النيل، والمنيل والتي تطورت وتغيرت ملامحها نهائيًا.

من جانبها أوضحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أعمال إزالات منطقة «السكر والليمون، وحوش الغجر، والجيارة» استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق الغير آمنة والخطرة تحقيقا لشعار «مصر بلا عشوائيات».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.