التخطي إلى المحتوى

حتى أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة تكافح للحفاظ على تشغيل Windows لأكثر من نصف يوم بشحنة واحدة، وهي مشكلة إذا كنت بحاجة إلى العمل طوال اليوم ولم يكن لديك شاحن دائمًا.

لحسن الحظ، أمضت Microsoft السنوات القليلة الماضية في تحسين إعدادات إدارة الطاقة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows الآن، تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على إعدادات مصممة خصيصًا لإطالة عمر البطارية.

تابعوا المزيد: كيفية استخدام ميزة الخط في محرر مستندات Google للإشارة إلى النص المقرر إزالته

هناك خطوات أخرى يمكنك اتخاذها أيضًا، بما في ذلك ضبط سطوع الشاشة يدويًا، وإيقاف تشغيل Wi-Fi، ومنع التطبيقات من العمل في الخلفية.

كيفية حفظ البطارية على كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows

كشف موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية، فيما يلي خمس من أفضل الطرق للحفاظ على بطارية جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة إلى أقصى حد من عمر جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows.

اضبط وضع طاقة الكمبيوتر المحمول

أسهل وأسرع طريقة لتحسين عمر البطارية بشكل كبير هي استخدام عنصر التحكم “وضع الطاقة” في شريط المهام يشبه هذا الرمز بطارية، ويظهر تقريبًا مقدار عمر البطارية المتبقي.

1. انقر فوق رمز وضع الطاقة. يجب أن تشاهد النافذة المنبثقة مع تفاصيل حول مقدار عمر البطارية المتبقي.

2. اسحب منزلق وضع الطاقة إلى اليسار. كلما تحركت بعيدًا إلى اليسار، كان عمر البطارية أفضل – ولكن سيكون الأداء العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أبطأ. إذا كنت ستستخدم الكمبيوتر المحمول الخاص بك لفترة قصيرة فقط، فمن المنطقي إبقاء شريط التمرير باتجاه اليمين. ولكن إذا كنت بحاجة إلى الركض بالطاقة طوال اليوم، فحركها بعيدًا إلى اليسار قدر الإمكان.

اجعل الكمبيوتر المحمول ينام بشكل أسرع

يمكن أن يساعد Windows في إطالة عمر البطارية عن طريق تعتيم الشاشة ووضع الكمبيوتر المحمول في وضع السكون تلقائيًا بعد تركه خاملاً لفترة قصيرة.

عادة، لا تريد أن ينام بسرعة كبيرة، لأنه قد يكون مزعجًا. لكن النوم الأسرع يمكن أن يساعدك في الحصول على مزيد من وقت التشغيل.

1. في مربع البحث عن زر “ابدأ”، اكتب “السكون”. انقر فوق “إعدادات الطاقة والنوم” عندما تظهر في نتائج البحث.

2. في قسم “الشاشة”، اختر المدة التي يجب أن ينتظرها الكمبيوتر المحمول قبل إيقاف تشغيل الشاشة. يمكنك اختيار دقيقة واحدة من عدم النشاط.

3. في قسم “السكون”، اختر وقت دخول الكمبيوتر المحمول إلى وضع السكون. مرة أخرى، يمكنك اختيار قيمة منخفضة تصل إلى دقيقة واحدة.

بشكل عام، إذا كان من الضروري أن تظل بطارية جهاز الكمبيوتر الخاص بك قيد التشغيل، فقد ترغب في إيقاف تشغيل الشاشة بعد دقيقتين ووضع الكمبيوتر المحمول في وضع السكون بعد أربع أو خمس دقائق.

خفض سطوع الشاشة

يعد الحفاظ على شاشة العرض الخاصة بك هو أكبر استنزاف لبطارية الكمبيوتر المحمول. لذلك إذا كنت بحاجة إلى إبقاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك قيد التشغيل، فيجب عليك خفض سطوع الشاشة قدر الإمكان.

هناك طريقتان أساسيتان للتحكم في سطوع الشاشة:

في مربع البحث في زر البدء، اكتب “سطوع الشاشة” وانقر على “تغيير مستوى السطوع” عندما ترى أنها تظهر في نتائج البحث. بعد ذلك، في إعدادات العرض، اسحب شريط تمرير السطوع إلى أقصى اليسار بقدر ما يمكنك الانتقال إليه بشكل مريح.

استخدم اختصار لوحة المفاتيح لخفض سطوع الشاشة. تخصص معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة السطوع لمفتاح الوظيفة – ابحث عن الرموز الموجودة في مفاتيح الوظائف التي تشير إلى سطوع أعلى وأقل.

قم بتعطيل البلوتوث والواي فاي

إذا لم تكن بحاجة إلى الميزات اللاسلكية للكمبيوتر المحمول، فيمكنك توفير الطاقة عن طريق إيقاف تشغيلها. من الواضح أن هذا غالبًا ما يكون الملاذ الأخير، لأنك ربما تحتاج إلى Wi-Fi للاتصال بالإنترنت.

لإيقاف تشغيل Wi-Fi مؤقتًا، انقر فوق رمز Wi-Fi في شريط المهام. يجب أن ترى قائمة Wi-Fi المنبثقة، والتي تعرض جميع شبكات Wi-Fi المتاحة. انقر على “Wi-Fi” أو “وضع الطائرة”. سيؤدي كلاهما إلى إيقاف تشغيل راديو Wi-Fi حتى تعود إلى هنا وتعيد تشغيله مرة أخرى.

لتعطيل Bluetooth مؤقتًا، اكتب “Bluetooth” في مربع البحث في زر البدء وانقر فوق “Bluetooth وإعدادات الجهاز الأخرى” عندما تظهر في نتائج البحث. ثم قم فقط بتمرير مفتاح Bluetooth إلى اليسار لإيقاف تشغيله. يمكنك العودة هنا لاحقًا لإعادة تشغيله مرة أخرى.

قم بتعطيل تطبيقات الخلفية التي تستهلك الطاقة

مثل الهواتف الذكية، يحاول Windows الآن إبقاء بعض التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية لخلق تجربة مستخدم أفضل. لكن السماح بتشغيل الكثير من التطبيقات في الخلفية يمكن أن يستهلك بطاريتك بسرعة. بدلاً من ذلك، يمكنك معرفة التطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطارية وتعطيل قدرتها على العمل في الخلفية.

1. في مربع البحث الموجود على زر البدء، اكتب “Battery”. انقر فوق “إعدادات توفير شحن البطارية” عندما تظهر في نتائج البحث.

2. ضمن النسبة المئوية المتبقية للبطارية، انقر فوق “معرفة التطبيقات التي تؤثر على البطارية”.

3. سيعرض Windows التطبيقات بترتيب مقدار البطارية التي تستخدمها. انقر فوق أحد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة وامسح مربع الاختيار المسمى “دع Windows يقرر متى يمكن تشغيل هذا التطبيق في الخلفية” ثم حدد “تقليل العمل الذي يمكن للتطبيق القيام به عندما يكون في الخلفية”.

4. كرر ذلك مع أي تطبيقات في القائمة يبدو أنها تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.